الأربعاء، 25 مارس 2015

( مصنع خرسانة جاهزة)


الخرسانة( مصنع خرسانة جاهزة) أو الباطون هي مدة تتكون نن الأسمنت و الرمل و الماء مع إضافة  نوع من الركام مثل السن أو الزلط. تعد الخرسانة من أهم مواد البناء في العصر الحديث خصوصاً مع تدعيمها  بالحديد  لتصبح خرسانة مسلحة. ( مصنع خرسانة جاهزة)يعتبر الرومان أول من استعمل الخرسانة العادية في التاريخ، ( مصنع خرسانة جاهزة) منذ حوالي ألفي عام. ( مصنع خرسانة جاهزة) وقد استعملت في معظم مبانيهم لسهولة تشكيلها وإمكان تفيذها بعمالة مدربة تدريباً بسيطاً.

( مصنع خرسانة جاهزة) الخرسانة هي مخلوط من مواد أولية مكونة من الرمل والزلط (أو السن أي كسر الأحجار) والأسمنت مع إضافة الماء إليهما. ( مصنع خرسانة جاهزة)  وعند خلطها جيداً تتم عملية تماسك بينها تسمى زمن الشك.
( مصنع خرسانة جاهزة) وللخرسانة خصائص كثيرة تمتاز بها عن المواد الأخرى، ( مصنع خرسانة جاهزة) فهي تأخذ شكلاً صلداً ومتيناً مع الزمن تدريجياً، ( مصنع خرسانة جاهزة) وتبدأ بالشك الابتدائي وتنتهى بالشك النهائي. ( مصنع خرسانة جاهزة)  كذلك فهي شديدة المقاومةالإجهاد الناتج عن ضغطها ولكنها في نفس الوقت ضعيفة جداً في مقاومتها للشد لذلك فالخرسانة العادية (غير المسلحة) لا تستخدم ابداً في الأماكن التي تحدث فيهاإجهادات الشد (مثل الكمرات
( مصنع خرسانة جاهزة) للتغلب على هذه المشكلة، ( مصنع خرسانة جاهزة) يوضع الحديد وهو مقاوم ممتازلقوى الشد وقوى الضغط وفي حين أن أسياخ الحديد الطويلة يمكن ان تتحمل قوى الشد كلها فإن الخرسانة لا تتحمل قوى الضغط كلها إذا كانت قطاعاتها نحيفة يؤدي ذلك إلى احتمالانبعاج العنصر الخرساني.
لذلك،( مصنع خرسانة جاهزة)  نجد أن مركباً خليطاً من الخرسانة والحديد يعطى مادة مثالية لمقاومة الإجهادات المختلفة المؤثرة عليها. وهذا المركب هو ما يعرف باسم الخرسانة المسلحة.

http://lin.kim/PZ3NF

                                                           

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق